Beit Al Khair Society

"بيت الخير" تطلق سراح 7 سجناء في ديسمبر وتنفق 2,8 مليون درهم على الغارمين في 2022

  • بواسطة قسم الإعلام
  • 05-01-2023

أعلنت "بيت الخير" أنها أنفقت في شهر ديسمير 2022 مبلغ 1,357,695 درهم لمساعدة عدد 23 مواطن من الغارمين، كانت عليهم مديونيات ، وضعتهم تحت طائلة القانون، لعجزهم عن تسديد الديون التي تراكمت عليهم بسبب نشاط تجاري أو قروض اضطروا إليها.

وصرح مدير عام "بيت الخير"، عابدين طاهر العوضي، بأن الإنفاق الذي تم على الغارمين السبعة من أموال الزكاة جاء استجابة لتوجيهات مجلس إدارة الجمعية الخاص بالعمل على إنهاء معاناة المواطنين الغارمين، الذين لم يتمكنوا من سداد مديونياتهم لأسباب تفوق قدرتهم، حتى يعودوا إلى أسرهم وذويهم، سعياً من الجمعية لتعزيز التكافل المجتمعي. ونوهً بأن مجموع ماتم إنفاقه على الغارمين في عام 2022 وحده وصل إلى 2,852,395 درهم".

وبين العوضي أن مشروع "الغارمين" من المشاريع الأساسية كونهم من الفئات التي تستحق شرعاً الاستفادة من أموال الزكاة، وأفاد بأن الجمعية تتعاون مع المبادرات التي تطرحها الهيئات والجهات المجتمعية المختلفة لإطلاق سراح المواطنين الغارمين، وفي مقدمتها "صندوق الفرج" وتستجيب لنداءات الخط الساخن التي تنشرها صحيفة الإمارات اليوم، وآخرها كانت المساهمة في إنهاء معاناة مواطن غارم في نوفمبر، وإطلاق سراحه من سجن أبوظبي.

وأضاف: "كانت "بيت الخير" من أوئل الجمعيات التي تفاعلت مع "صندوق الفرج" الذي أطلق بمبادرة من وزارة الداخلية لتخفيف المعاناة على نزلاء السجون والإصلاحيات في مختلف الإمارات، ولمّ شملهم مع أسرهم، وتعاونت مع الصندوق على نطاق واسع، وعقدت مع إدارته شراكة خيرية ما زالت قائمة، وقد بلغ مجموع المساعدات المصروفة للصندوق ما بين 2012 – 2022 مبلغ 19,988,125 درهم، استفاد منه 575 مواطناً غارماً، وعادوا إلى أهلهم وذويهم، وبدأوا حياة جديدة ومنتجة، بالإضافة الى شراء أجهزة لوحية والكترونية لعدد 622 من اسر النزلاء في عام 2020 ، منها حوالي 15 مليون أنفقت خلال السنوات الست الأخيرة.

أخبار أخرى

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More