Beit Al Khair Society

"أوقاف دبي" تطلق "قوافل الخير" لدعم 12 ألف أسرة و"بيت الخير" تشارك

  • بواسطة قسم الإعلام
  • 11-03-2024

أطلقت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي مبادرة "قوافل الخير" في موسمها الثاني بالتعاون مع جمعية بيت الخير، وجمعية دبي الخيرية ومؤسسة التراحم الخيرية وجمعية دار البر وهيئة تنمية المجتمع ومحاكم دبي تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك.

وتتضمن المبادرة، التي تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 10 ملايين درهم لدعم 12 ألف أسرة متعففة، حزمة من البرامج الخيرية لدعم الحالات الإنسانية المسجلة لدى الجهات الخيرية المتعاونة والمؤسسات المجتمعية والبرامج الإذاعية المحلية، إضافة إلى توزيع المير الرمضاني والكوبونات الشرائية والسلال الغذائية للأيتام والأرامل وأصحاب الدخل المحدود خلال الشهر الفضيل، فضلاً عن سداد ديون المتعثرين في قضايا مالية وعلاج المرضى.

وتم إطلاق مبادرة "قوافل الخير2" خلال لقاء جمع خالد آل ثاني، نائب الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، وعدداً من كوادر المؤسسة بوفود من الجمعيات الخيرية المشاركة في المبادرة بمقر المؤسسة بالقرهود، حيث حضر عن "بيت الخير" نائب مديرها العام، سعيد مبارك المزروعي.

ولفت آل ثاني إلى أن "قوافل الخير2" تهدف إلى دعم شرائح متنوعة في المجتمع تشمل أصحاب الدخل المحدود والأيتام والأرامل والمرضى غير القادرين وفك كربة المتعسرين خلال الشهر المبارك، بما يسهم في رفع جودة الحياة للأسر المتعففة.

وأثنى على جهود الجمعيات والجهات الخيرية المشاركة في التعاون والتنسيق لإنجاح المبادرة، لافتاً إلى الحرص على إيصال الدعم اللازم للمستحقين مع دخول شهر رمضان الكريم بما يعكس روح التكاتف والألفة بين مؤسسات المجتمع وأفراده.

 

من جانبهم أعرب ممثلو الجهات الخيرية المشاركة عن شكرهم لمؤسسة أوقاف دبي لدعمها الواسع والنوعي للقطاع الخيري الإنساني في الدولة، وثمنوا مبادرة "قوافل الخير" كونها تتزامن مع الشهر الفضيل، لتمكين الفئات الاجتماعية التي تستحق المساندة والدعم من خلال تلبية احتياجاتهم ورسم الفرحة على وجوههم خلال الشهر الفضيل.

أخبار أخرى

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More