Beit Al Khair Society

"بيت الخير" تنظم رحلتي عمرة للأيتام المتميزين

  • بواسطة قسم الإعلام
  • 29-12-2022

برعاية كريمة من من ديوان حاكم دبي، رعاه الله، استمتع عدد من الطلاب المسجلين في "بيت الخير" خلال عطلة منتصف العام الدراسي برحلة عمرة إلى الأراضي المقدسة، شارك فيها 19 طالباً مع عشرة موظفين مشرفين، لحفظ أمن وسلامة الأبناء، وتضمنت الرحلة زيارة المدينة المنورة، ثم التحرك لأداء العمرة في مكة المكرمة، وهي رحلة العمرة الثانية التي نظمتها الجمعية هذا العام، حيث تمت الرحلة الأولى بدعم من شركة ديار للتطوير العقاري التي ساهمت أيضاً في دعم الرحلة الثانية.

 

وشهد عام 2022 اهتماماً لافتاً من "بيت الخير" بالأيتام الذين ترعاهم، وعددهم 1226 يتيماً مواطناً ويتيمة مواطنة، حيث تدير شؤونهم شعبة كفالة ورعاية الأيتام التي تنسق مع أسرهم وكفلائهم، وتهتم بشؤونهم المختلفة سواء في المنزل أو المدرسة، كما تقوم بإدارة جميع النشاطات الخاصة بهم بالتنسيق مع المؤسسات والدوائر الحكومية والخاصة.

 

وتدخل رحلات العمرة ضمن مشروع "إسعاد الأيتام" الذي ينفق سنوياً حوالي مليون درهم، لتضاف إلى الدعم النقدي والغذائي الذي تقدمه "بيت الخير" لأسر الأيتام بشكل شهري، والذي تزيد قيمته عن 9 مليون درهم سنوياً. 

 

وتهتم الجمعية بتنظيم فعاليات ترفيهية وتثقيفية للأيتام بهدف إسعادهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتعميق انتمائهم لوطنهم ومجتمعهم، حيث قامت هذا العام بتكريم المتفوقين منهم، وعددهم 19 يتيماً، بالتعاون مع نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، كما تمّ تنظيم رحلات ترفيهية لأعداد من الأيتام إلى متاحف دبي، وفي مقدمتها متحف المستقبل، وهو متحف علمي يشكل أحدث الروائع المعمارية في دبي، كما تم تنظيم رحلة لعدد آخر من الأيتام إلى برواز دبي السياحي، وغيرها من الفعاليات والنشاطات المفيدة.

 

 

أخبار أخرى

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More