Beit Al Khair Society

«بيت الخير» ومتبرعون يدعمون «يد الخير» بمليوني درهم

  • By
  • 02-04-2024

قدّمت جمعية بيت الخير، ومتبرعون، مليوني درهم لمصلحة مبادرة «يد الخير» في موسمها الثاني، التي أطلقتها صحيفة «الإمارات اليوم»، ومركز فض المنازعات الإيجارية في دبي، للإفراج عن الأفراد المتعثرين في قضايا إيجارية قبل عيد الفطر المبارك. ويكفي هذا التبرع للإفراج عن 48 شخصاً من المتعثرين مالياً والملاحقين قضائياً من المستهدفين بالمبادرة.

وتعد «يد الخير» المبادرة المجتمعية الوطنية الرائدة التي تأتي ضمن مبادرات الصحيفة المجتمعية في شهر رمضان، وتستهدف الإفراج عن 155 متعثراً في قضايا إيجارية، وتبلغ مديونياتهم خمسة ملايين درهم.

وتهدف المبادرة إلى مشاركة أفراد ومؤسسات المجتمع في التبرع لإطلاق سراح المتعثرين إيجارياً في دبي، إذ تبرعت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر بدبي بمبلغ مليون درهم، ومؤسسة تراحم الخيرية بمبلغ مليوني درهم، وجمعية بيت الخير بمبلغ 531 ألفاً و463 درهماً، فيما سدد متبرعون مبلغ مليون و468 ألفاً و537 درهماً، إذ بلغ إجمالي التبرعات خمسة ملايين درهم، تكفي لسداد مديونيات 155 متعثراً في قضايا إيجارية.

وتم تزويد «الإمارات اليوم» بأعداد السجناء المتعثرين إيجارياً، بعد دراسة ملفاتهم واعتمادها من قبل لجنة «يد الخير»، التابعة لمركز فض المنازعات الإيجارية في دبي.

 

وأفاد مدير عام جمعية بيت الخير، عابدين طاهر العوضي، بأن «بيت الخير» تسهم بـ531 ألفاً و463 درهماً لدعم مبادرة «يد الخير» في موسمها الثاني، التي أطلقتها صحيفة «الإمارات اليوم»، ومركز فض المنازعات الإيجارية بدبي، بهدف فك كربة المتعثرين مالياً والملاحقين قضائياً في القضايا الإيجارية في إمارة دبي.

وثمّن العوضي مبادرة «يد الخير2»، قائلاً: «إن هذه المبادرة الإنسانية التي أطلقها مركز فض المنازعات الإيجارية و(الإمارات اليوم) تدعم الغارمين في القضايا الإيجارية، ليعودوا إلى أسرهم وذويهم في هذا الشهر الفضيل، ويسعدوا معهم بعيد الفطر المبارك، فالغارمون من المستحقين الثمانية لأموال الزكاة، ويشكلون حالة إنسانية في المجتمع، الذي تعوّد دائماً على دعمهم ومعونتهم، كونهم تعرضوا لظروف مادية قاهرة حالت بينهم وبين الوفاء بالمديونيات المترتبة عليهم». وأضاف أن «مجلس إدارة الجمعية قرر الاستجابة لهذه المبادرة ودعمها، ليضاف هذا إلى ما تقدمه الجمعية من دعم سنوي للغارمين، من خلال مشروع دائم ومتجدد مخصص لهذا الغرض».

وقال: «إننا فخورون بهذه المبادرة الإنسانية التي تستهدف 155 مواطناً ومقيماً غارماً، ونتمنى النجاح لهذه الحملة التي تعكس روح التكافل والتضامن المجتمعي التي تعيشها الإمارات، ونجدد العهد على تعزيزها باستمرار».

وتوجه رئيس مركز فض المنازعات الإيجارية في دبي، القاضي عبدالقادر موسى، إلى جمعية بيت الخير والمتبرعين بجزيل الشكر والامتنان، نظير مساهمتهم في دعم عمل حملة «يد الخير»، وتقديم المساعدة والدعم للأسر المتعثرة في دفع الإيجارات من خلال التخفيف عن المحكومين في القضايا الإيجارية في شهر رمضان الفضيل.

 

وقال: «إنّ مبادرة بيت الخير تؤكّد التزامها بتعزيز ثقافة العمل الخيري والإنساني في المجتمع، ورفع المعاناة عن كاهل الأسر المتعثرة، ورسم البسمة على وجوههم، وتفريج كربهم».

وثمّن القاضي عبدالقادر موسى مساهمة بيت الخير بمبادرة يد الخير، وتقديم الدعم اللازم، ووصفها بالوقفة النبيلة من قبل الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة والخيرية في دبي تجاه المبادرات الإنسانية التي تصب في مساعدة المتعثرين ممن هم على ذمم قضايا مالية إيجارية حكم عليهم في إمارة دبي.

 

Other News

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More