Beit Al Khair Society

5,5 مليون درهم إنفاق "بيت الخير" لدعم المرضى

  • By Media
  • 06-02-2024

تابعت "بيت الخير" في عام 2023 تعزيز منصاتها الإنسانية، حيث أنفقت 2,131,314 درهم من عائد التبرعات التي جمعها برنامج "زايد الخير" والذي بلغ عدد المستفيدين منه 68 مريضاً، كانوا يعانون من حالات حرجة، وأصحابها في أمسّ الحاجة إلى عملية جراحية عاجلة أو علاج باهظ الثمن، وسوف يتابع البرنامج بثه في 2024 أسبوعياً مساء كل خميس على إذاعة الأولى بدبي على التردد 107.4، من الساعة الخامسة وحتى السابعة، مع ساعة يومياً في رمضان.

 

كما بلغ عدد المستفيدين من حملات فزعة الإلكترونية على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي 24 مريضاً ممن اضطروا لعمليات جراحية أو أجهزة طبية وحركية وإجراءات علاج لا تزيد كلفتها عن 20 ألف درهم، ليصل إجمالي المبالغ التي أنفقتها "فزعة" على هؤلاء المرضى 469,223 درهم.

 

وبذلك يبلغ مجموع ما أنفقته المنصتين في عام 2023 مبلغ 2,600,537 درهم، ليضاف هذا الجهد الإنساني الذي أنفق خلال العام نفسه مبلغ 2,925,696 أنفقت لمساعدة المرضى من مختلف الحالات، وبذلك يصل إنفاق "بيت الخير" لدعم المرضى المحتاجين 5,526,233 درهم.

من جانب آخر عززت الجمعية جهودها لدعم المرضى من خلال بعض الشراكات المهمة، فأطلقت مع "دبي الصحية الأكاديمية" مبادرة "أنقذ قلباً" لإنقاذ المرضى المصابين بذبحة صدرية، وأطلقت مع مجموعة زليخة الطبية مبادرة "أفرحهم" لدعم المرضى المحتاجين، وطورت تعاونها مع مستشفى "تداوي التخصصي"، ووقعت مذكرة تفاهم مع مجموعة "أبيلتي لايف" لتوفير احتياجات أصحاب الهمم وكبار السن، بالإضافة للاتفاق مع جمعية دبي لأصحاب الهمم لتغطية نفقات التوصيل الآمن شهرياً لـ 13 من أصحاب الهمم.

Other News

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More