Beit Al Khair Society

15,900 وجبة إفطار يومياً من "بيت الخير"

  • By Media
  • 22-03-2023

تباشر جمعية بيت الخير اليوم تنفيذ مشروع "إفطار صائم" داخل الدولة بواقع 15000 وجبة يومياً في إمارات الدولة ضمن حملتها الرمضانية "حتى تنفقوا مما تحبون"، التي تهدف لدعم وإسعاد 58 ألف أسرة وحالة خلال الشهر الفضيل. وأكّد عابدين طاهر العوضي، مدير عام الجمعية أن مشروع إفطار صائم واحد من أهم مشاريع الحملة الرمضانية، حيث رصدت له الجمعية أربعة ملايين ونصف المليون درهم لتوزيع 450 ألف وجبة بشكل مبدئي، مشيراً إلى أن العدد قابل للارتفاع حسب عطاء المحسنين.

وقال إن إفطار الصائم يؤكد على قيم العطاء وهو من الأعمال المحببة لدى المتبرعين، وعليه تبدأ "بيت الخير" اليوم توزيع وجبات الإفطار في خيمتين بإمارة دبي الأولى بمنطقة بورسعيد، والثانية في منطقة المزهر، بالإضافة إلى 40 موقعاً في دبي وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة وأم القيوين، بالتنسيق مع 43 مطبخاً. ونوّه العوضي إلى التعاون مع شرطة دبي لتوزيع 500 وجبة إفطار يومياً عند التقاطعات المرورية على المتأخرين عن بيوتهم وذويهم ساعة الإفطار، مشيراً إلى المشاركة مع جمعية الإحسان الخيرية من خلال مبادرة "أفطر" التي ستوزع الجمعية من خلالها 400 وجبة إفطار يومياً، ليصل عدد الوجبات إلى 15900 وجبة يومياً.

وأعرب عن أمله بتكثيف المساهمين والمتبرعين عطاءهم لدعم مشروع إفطار صائم سنوياً، لتوفير الوجبات إلى مستحقيها، داعياً في الوقت ذاته سائر أهل الخير إلى مواصلة مساهماتهم ودعمهم طمعاً في زيادة أعداد الوجبات الموزعة، "لما لهذا المشروع من أثر اجتماعي كبير وثواب عظيم عند رب العالمين".

ولفت المدير العام لجمعية بيت الخير إلى تنويع الجمعية لسبل التبرعات للمشروع من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي، بالإضافة إلى إمكانية التبرع بقيمة الوجبة (15 درهماً) عبر الرسائل النصية القصيرة على الرقم 2319.

 

 

Other News

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More