Beit Al Khair Society

فرع "بيت الخير" في الفجيرة يعزز عطاءه وينفق 5,9 مليون درهم في عام 2022

  • By Media
  • 12-04-2023

فرع الفجيرة أول أفرع "بيت الخير" في الإمارات الشمالية، أسس عام 1998 وهو في تطور مستمر، وقد أنفق عام 2022 مبلغ 5,935,947 درهم، استفادت منها 1,553 أسرة وحالة محتاجة، منها 98 أسرة محدودة الدخل و117 أسرة أيتام تتلقى مساعدات بشكل شهري.

 

وقدم فرع الفجيرة 2,845,047 درهم مساعدات طارئة ومقطوعة لدعم الظروف الإنسانية ونجدة 1,338 أسرة وحالة محتاجة، أثبت البحث الاجتماعي أنها تستحق الأولوية في فك كربتها، وإعانتها على تجاوز وضعها المالي أو الاقتصادي المتعثر.

 

يخدم فرع الفجيرة مناطق الفجيرة والساحل الشرقي على مساحة تزيد عن 200 كيلو متر مربع، وتمتد خدماته إلى بعض المناطق التابعة لإمارة الشارقة مثل خورفكان وكلباء ودبا الحصن، ويعمل فيه 12 موظفاً وموظفة، من ضمنهم 4 باحثات اجتماعيات، يجتهدن في دراسة أوضاع الأسر، وقد عزز الفرع تحوله الرقمي عام 2022 وأصبح يستقبل طلبات المساعدة إلكترونياً، حيث تلقى العام الماضي 389 طلباً إلكترونياً، تمت تلبية معظمها.

 

يتميز فرع الفجيرة بحرصه على إقامة علاقات التواصل والتعاون مع معظم المؤسسات الإنسانية والحكومية ذات العلاقة داخل الإمارة، ولديه شراكات قديمة ومستمرة مع كل من جمعية الفجيرة الخيرية ومؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق، ومركز تنمية المجتمع في دبا.

 

Other News

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More