Beit Al Khair Society

"بيت الخير" تفوز بالريادة وتعزز الاستدامة في عام 2023

  • By Media
  • 15-02-2024

جاء فوز "بيت الخير" بالمركز الأول في جائزة "المؤسسة الخيرية الرائدة" عام 2023، تتويجاً لجهود الجمعية بعد مسيرة 35 عاماً من العطاء، والفكر الخيري المؤسسي، الذي قدمها كنموذج حديث ومتميز للعمل الخيري، المنبثق من شعور عميق بالمسؤولية المجتمعية نحو الفئات الأقل دخلاً وحظاً في مجتمع الإمارات.

وكانت الجمعية قد حصلت مؤخراً على شهادة "الآيزو" للحوكمة المؤسسية، التي أكدت سلامة الأطر والإجراءات الإدارية والمالية والقانونية التي تنتهجها، وهي شهادة مهمة تزيد من ثقة المحسنين والمانحين والشركاء، وتعد بنمو إنساني متصاعد، يضاف إلى عطاء الجمعية التي أنفقت منذ تأسيسها وحتى اليوم ما يزيد عن مليارين و797 مليون درهم.

وعززت الجمعية مسيرة الاستدامة بإطلاق وقف الفجيرة الجديد في مدينة محمد بن زايد، ليضاف إلى أوقافها ضمن خطتها الطموحة لزيادة الموارد الخيرية، كما أطلقت مبادرة "درهم الخير" بالتعاون مع شركتي "دو" و"اتصالات" وزادت من اتفاقياتها مع المولات والمحلات التجارية لاقتطاع نسبة عن فواتير التسوق التي تتقاضاها برضاء المتسوق.

وتابعت الجمعية في عام 2023 تطوير خدماتها الرقمية، فأطلقت على تطبيقها الذكي خدمة "ساعد تسعد" التي تسمح للمحسن باختيار المحتاج ممن يعرف من المتعففين الذين يحرجهم أن يعرف الناس ظروفهم، ليتبرع له بسلة غذائية أو كوبون محدود القيمة، يسمح له بشراء بما يكفي من المواد الغذائية التي يحتاجها، وتتكفل الجمعية بإيصال هذا الدعم لمن احتاجه، إن خشي المحسن أن يحرج صاحبه إن علم بأنه كان وراء المساعدة.

وعلى صعيد المشاريع طورت الجمعية مبادرة "خدمة المساجد" وصيانتها بتوفير كافة مستلزماتها من أثاثٍ وتكييف، وعززتها بمشروعها الجديد "سقيا الماء" الذي يوفر عبوات المياه لرواد المساجد، والتي بلغ عددها حتى الآن أكثر من ألف مسجد.

Other News

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More