Beit Al Khair Society

الجمعية العمومية لـ "بيت الخير" تصادق على الميزانية الختامية لـ 2022 بإجمالي 113,5 مليون درهم

  • By Media
  • 20-03-2023

عقدت الجمعية العمومية لـ "بيت الخير" اجتماعها السنوي برئاسة خليفة جمعة النابوده، نائب رئيس مجلس الإدارة، رئيس اللجنة التنفيذية، وحضور أعضاء مجلس الإدارة، ومندوب وزارة تنمية المجتمع، ومندوب دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، والمدقق الخارجي لحسابات الجمعية، وكامل الهيئة الإدارية العامة للجمعية.

وتضمن جدول الأعمال التصديق على محاضر الاجتماعات السابقة وإقرارها، ومناقشة التقرير المالي لمدقق الحسابات، والتصديق عليه، واعتماد الميزانية الختامية للعام 2022 والتي بلغ إجمالي مدفوعاتها وإنفاقها على المشاريع الخيرية حتى نهاية العام 113,533,540 مليون درهم، منها 47,897,699 مليون درهم أنفقت في رمضان من خلال حملة "لنكن من الْمُحْسِنِين".

ويفصل التقرير السنوي إنفاق "بيت الخير" في عام 2022 حسب المصادر المالية للإنفاق، فيشير إلى أن الجمعية أنفقت 42,580,009 درهم من أموال الزكاة، بنسبة 38% من حجم الإنفاق العام، في حين بلغ الإنفاق من أموال الصدقات 70,953,531 درهم، بنسبة 62 % من المجموع العام، وبلغ عدد المستفيدين 18,237 أسرة وحالة.

وأعلن عابدين طاهر العوضي، مدير عام الجمعية أن "بيت الخير" استطاعت من خلال أفرعها الخمسة في دبي وحتا والفجيرة ورأس الخيمة وعجمان، أن تفي بالتزاماتها نحو الأسر المسجلة لديها، وعددها 2,132 أسرة، تنفيذاً لاستراتيجيتها الجديدة 22- 26 القائمة على الاستدامة وزيادة النمو الإنساني، والتي وضعت "تحسين الوضع المعيشي للأسر المواطنة الأقل دخلاً التي ترعاها" على رأس أهدافها الاستراتيجية.

وبين العوضي أن الجمعية قدمت 24,4 مليون درهم كمساعدات نقدية تم صرفها بشكل شهري مدعومة بالمساعدات الغذائية الشهرية، وتشمل أسر الأيتام وأسر أصحاب الهمم، مع تقديم دعم إضافي في المواسم وبشكل خاص في رمضان بقيمة 13,6 مليون درهم، كما عززتها خلال العام بدعم المواد الغذائية ولحوم الأضاحي والعقائق والنذور بقيمة تصل إلى 4 ملايين درهم.

وأكد أن الجمعية ركزت بشكل خاص في عام 2022 على الدعم الإنساني والمجتمعي للأسر، فقدمت 32,8 مليون درهم كمساعدات طارئة لـ 16,243 أسرة وحالة، شملت معالجة ظروف إنسانية قاهرة تعرض لها مواطنون عجزوا عن التخلص من معاناتها ومضاعفاتها بقيمة تزيد عن 22 مليون درهم ، منها 6,99  مليون درهم، استهدفت مساعدة 70 مواطناً عانوا من مشاكل الإسكان وقضايا مالية  كبيرة، كما شمل الدعم الإنساني المقدم دعم المرضى من خلال مشروع علاج بقيمة 8 مليون درهم، وإطلاق 47 سجيناً حبسوا بسبب ذمم مالية ضمن مشروع الغارمين بقيمة 2,71 مليون درهم.

 

وأضاف العوضي بأن الجمعية ساهمت في دعم تعليم أبناء الأسر بقيمة إجمالية بلغت 4,9 مليون درهم، وساهمت في دعم إسكان الأسر بقيمة 11,5 مليون درهم، بما فيها تزويد المحتاجة منها بالمستلزمات المنزلية والكهربائية وصيانة 3 منازل بحاجة إلى ترميم.

وختم العوضي بأن "بيت الخير" أولت اهتماماً خاصاً بالأيتام، فأنفقت 8,4 مليون درهم لرعايتهم وإسعادهم وتنظيم رحلتي عمرة لهم وتكريم المتفوقين منهم، كما قدمت 1,8 مليون درهم لدعم بعض الجهات الخيرية، منوهاً بأن الجمعية ستنشر تفاصيل إنفاقها السنوي على موقعها الإلكتروني الجديد لتكون متاحة للجميع.

 

 

Other News

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More