Beit Al Khair Society

علي البلوشي.. أحد أبطال دخول «بيت الخير» موسوعة «غينيس»

  • By Media
  • 25-03-2023

الجندي المجهول، هو الذي يعمل وفق ضميره الإنساني والوطني، وهو الإنسان الذي يشقى ليسعد غيره، وهو الذي يقدم مصلحة الآخرين على مصلحته، بل ربما يخاطر بصحته ويضحي بوقته في سبيل مصلحة الوطن والناس.

علي عبدالله البلوشي وغيره الكثير من الجنود الذين نجهل دورهم في هذا الوطن وما أكثرهم، فهو يعمل لأجل الإنسانية بصمت، ولا يحب الشعارات ورفع الأصوات، ولا يميل نحو الأضواء والضجيج، فكل ما يهمه أن يحقق للناس سعادتهم وتيسير أمورهم بشكل سلس.

ويظهر معدن البلوشي وأمثاله من الجنود المجهولين عند الأزمات، وتبرز أهمية دوره عند اشتداد الحاجة فهو يشقى من أجل أخيه الإنسان ليسعده ويرى البسمة على وجهه، ويتولى البلوشي العديد من المهام في جمعية بيت الخير فهو رئيس الفريق الميداني لتوزيع المواد الغذائية والعينية على محتاجيها، بالإضافة إلى توزيع وجبات إفطار صائم، ولحوم الأضاحي.

وأسهم البلوشي في دخول جمعية بيت الخير موسوعة جينيس للأرقام العالمية في عام 2019، أول مؤسسة إنسانية في العالم عبر إشرافه وحرصه على تنفيذ مشروع توزيع 8997 وجبة غذائية على العمال في وقت قياسي في أقل من 3 ساعات عوضاً عن 8 ساعات قررتها لجنة موسوعة جينيس.

ليس هذا فحسب بل إنه يقوم بالتنسيق الدائم مع لجنة شؤون العمال بدبي بخصوص توزيع الوجبات عليهم والمستلزمات الشخصية، هذا إضافة إلى تعاونه مع لجنة الكوارث والأزمات في جائحة كورونا، فكان يخاطر بصحته في سبيل إيصال المساعدات لمستحقيها ورعاية المسنين، وتوفير احتياجاتهم، رغم ظروف الجائحة، وربما يكون دعاء هؤلاء هو ما حماه حتى الآن من الإصابة بالفيروس.

ويقوم كذلك بالإشراف على فريق مكون من أكثر من 40 شخصاً في رمضان لمراقبة المطابخ وفحص جودة الوجبات وتنظيم توزيعها على مستحقيها من الصائمين الذين يحرص ويؤكد باستمرار على فريقه ضرورة حسن استقبالهم والتعامل معهم أنهم ضيوف الرحمن.    

وأصبح البلوشي صديقاً مقرباً لهذه الفئات والشرائح حتى أصبحوا يتفقدونه ويسألون عنه باستمرار، ويقول البلوشي إن كل إماراتي يجسد جملة «عيال زايد» في موقعه وبأفعاله، وكل من يقيم على هذه الأرض الطيبة يعيش بالحب والعمل والإنتاج والإصلاح، وغيرها من المشاهد التي تنقل حقيقة واحدة وهي «كلنا عيال زايد» يحملون فكره وقيمه وأخلاقه وإنسانيته.

Other News

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More